خلطات فعالة بمكونات طبيعية لتنظيف البشرة من كهرمانة

تنظيف البشرة من الأمور الضرورية والمهمة التي يجب على كل امرأة القيام بها بشكل يومي ومنتظم، حتى تبقى البشرة محافظة على إشراقتها، وفي هذا المقال سنتعرف على خلطات فعالة بمكونات طبيعية لتنظيف البشرة من كهرمانة.



ما هو تنظيف البشرة؟

هو عملية يتم من خلالها إزالة الزيوت المتراكمة في مسام البشرة، وإزالة الشوائب والعوالق التي تتكدس على البشرة كل يوم بسبب المكياج والعوامل البيئية والإفرازات الطبيعية للبشرة.

خلطات بمكونات طبيعية لتنظيف بشرتك من كهرمانة

1- منظف العنب المضاد للتجاعيد

العنب يتمتع بخواص فريدة لتقشير البشرة. كما يدخل زيت بذور العنب في صناعة العديد من المنتجات المضادة لشيخوخة البشرة. فيحتوي العنب على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات، كما يحتوي أيضًا على أحماض الألفا هيدروكس، التي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد وحماية البشرة من أشعة الشمس.

والزبادي المستخدم في الخلطة، هو مصدر ممتاز لفيتامين A أو الريتينول وفيتامين B5. أما زيت الزيتون، فهو غني بفيتامين E، الذي يتميز بخواص ممتازة لترطيب البشرة.

اخلطي ½ كوب من العنب مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ¼ كوب من الزبادي وملعقة كبيرة من صودا الخبز داخل محضرة الطعام. ثم يستخدم الخليط لتدليك الوجه لمدة دقيقة واحدة، ويشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.
 

2- ماسك الأفوكادو والعسل لترطيب البشرة

الأفوكادو من أفضل الفواكه الطبيعية لنضارة البشرة. فإلى جانب استخدامه لتحضير الخلطات، ينصح بتناوله فهو غني بالدهون الصحية، الألياف الغذائية، الفيتامينات ومضادات الأكسدة. كما أنه غني بفيتامين E، الذي يساعد على ترطيب ونعومة البشرة، تقليل ظهور التجاعيد وعلامات التمدد. إلى جانب ذلك، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة، مما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة للحفاظ على مرونة البشرة وتجنب ترهلها.

أما العسل، فيساعد على امتصاص المرطبات والحفاظ على الرطوبة الداخلية للبشرة. كما أنه مضاد للجراثيم وغني بمضادات الأكسدة، مما يساعد على التخلص من الشوائب والأتربة على سطح البشرة.

اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.
 

3- ماسك قشور البرتقال ومقشر صودا الخبز

استخدمي ماسك قشور البرتقال على البشرة متبوعًا بمقشر صودا الخبز لتحصلي على أفضل النتائج لتقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت. فيساعد ذلك أيضًا على التخلص من الرؤوس السوداء مع تنعيم البشرة بشكل فعّال. حيث تساعد الأحماض الموجودة في عصير الليمون والبرتقال على التخلص من طبقات الجلد الميت، بينما تعمل صودا الخبز على إزالتها بشكل نهائي من البشرة.

أولًا: اخلطي ½ كوب من الزبادي الطبيعي مع ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال وملعقة كبيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

ثانيًا: بعد استخدام ماسك قشور البرتقال على البشرة، استخدمي مقشر صودا الخبز للتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة. اغمسي أطراف أصابعك في كمية من صودا الخبز واستخدميها لتدليك بشرة الوجه والرقبة المبللة في حركات دائرية. بعد ذلك، يشطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

يفضل استخدام تلك الوصفة مرة كل أسبوع أو أسبوعين لتقشير البشرة.
 

4- تونر العسل والخيار للبشرة

الخيار يساعد على تهدئة البشرة وتنعيمها. فهو مضاد للالتهابات وملطف طبيعي للبشرة. فيساعد على تقليل احمرار البشرة، الانتفاخات ويساعد على تقليص حجم المسام.

أما العسل، فهو ممتاز لتنظيف مسام البشرة، كما يساعد على علاج تهيجات البشرة وحروق الشمس.

اخلطي 2 ثمرة خيار مقشرة داخل محضرة الطعام، ثم صفيها جيدًا لتحصلي على عصير الخيار. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع عصير الخيار. واستخدمي كمية بسيطة من التونر على البشرة أما بأطراف أصابعك أو باستخدام قطنة صغيرة. يحفظ في الثلاجة لمدة أسبوع.
 

5- مقشر الجسم من السكر والعسل الطبيعي

التقشير يساعد على إنعاش وتجديد خلايا البشرة. استخدمي هذا المقشر الطبيعي الرائع لتقشير الجسم مرة أسبوعيًا، مع التركيز على الأماكن الخشنة، كما أنه ممتاز أيضًا للتخلص من السيلوليت وعلامات التمدد.

شاهد أيضاً

درجات المناكير الأحمر موضة شتاء 2019

بالرغم من أن المناكير الأحمر من ألوان المناكير الكلاسيكية التي لا تزول من لائحة الموضة …