الأعشاب المضرة بصحة المرأة الحامل

خلال فترة الحمل يجب أن تحرص الحامل على تناول الأطعمة والمشروبات المفيدة لصحتها وصحة جنينها، ولا سيما الأعشاب، فبعضها مضر وقد يؤدي إلى الإجهاض. دعينا نعرفك على أنواع الأعشاب المضرة بصحة المرأة الحامل والتي يجب أن تتلافي تناولها.



الأعشاب المضرة بصحة المرأة الحامل

الأعشاب المضرة بصحة المرأة الحامل

  • الحلبة

للحلبة الكثير من الفوائد منها: تهدئة الجلد، علاج أعراض انقطاع الطمث وتحفيز الولادة، إلا أنه تسبب الولادة المبكرة لأنها تتسبب في تقلص عضلات الرحم، وتزيد حالات الربو، ومشاكل الجهاز الهضمي كالإسهال والغازات.

  • القرفة

لم يثبت أمان القرفة على المرأة الحامل، لكن ينصح بعدم تناولها لما تسببه من أعراض جانبية عند تناولها لفترة طويلة.

  • العرقسوس

يتسبب تناول المرأة الحامل للعرقسوس بأضرار في دماغ الجنين، وبالتالي حدوث العديد من المشاكل السلوكية والعقلية لديه مثل العدوانية، إضافة إلى أنه يزيد من مخاطر الولادة المبكرة.

الأعشاب المضرة بصحة المرأة الحامل

  • السنامكي

يجب استشارة الطبيب قبل تناولها أثناء الحمل أو الرضاعة، حيث أن تناولها بكميات كبيرة ولفترة طويلة تتسبب في المغص، تضرر الكبد، اختلال التوازن واعتياد الأمعاء على الملينات.

  • الجنسنج الآسيوي

يؤثر الجنسنج بشكل سلبي على الجنين، خصوصاً في الثلث الأول من الحمل، كونه يتسبب في تشوهات الجنين

  • الجنكة

يجب على المرأة الحامل تجنب تناول الجنكة لأنها قد تسبب الولادة المبكرة أو زيادة النزف خلال الولادة.

يجب الحذر أيضاً من تناول جرعات عالية من الحبق، والميرمية، والزنجبيل، واكليل الجبل أثناء الحمل لما لها من آثار جانبية على الحمل.
يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول العلاجات البديلة مثل الأعشاب لأن ليس كل ما هو طبيعي آمن أو خالي من الآثار الجانبية والأضرار.

شاهد أيضاً

أعراض الحمل فوق اللولب

اللولب من أكثر وسائل منع الحمل شيوعاً واستخداماً، كونه من أفضل هذه الوسائل من ناحية …