الزوج الشكاك كيف تتعاملين معه

تشكو زوجات كثيرات من ظاهرة الزوج الشكاك الذي لا يتوقف عن المتابعة والتجسس والتلصص ومحاولة اصطياد الثغرات وتحويلها لمشاكل كبيرة وتحديداً ما يتعلق منها بالتخوين.

لربما يجدر بكِ منذ البداية مراقبة هذا الأمر والحذر منه، أي منذ مرحلة التعارف والخطوبة، ولكن إن اكتشفتِ هذا الطبع لاحقاً، فلعل من الأفضل محاولة حلّه بطريقة ودّية يكون الحوار أساسها.

الزوج الشكاك

إليكِ طرق التعامل مع الزوج الشكاك:

الزوج الشكاك والطلاق

كثيراً ما تفضي ظاهرة الزوج الشكاك لحصول الطلاق؛ لشدة ما يثيره من استياء الزوجة وعدم رضاها عن طريقة التعامل معها والتعاطي مع الأمور الاعتيادية في الحياة من قبيل الزمالة والصداقات والتعامل بأريحية مع الآخرين. كل شيء قابل للحل. ضعي هذا نصب عينيكِ قبل الحديث في تفاصيل كبيرة من قبيل الطلاق. حاولي فتح باب الحوار الصريح والهادئ وتحدثي إليه عن هذه الثغرة في شخصيته وكيف أنها تهدّد استقرار حياتكما الزوجية واستمعي منه لما يقوله؛ إذ لربما تكون لديه تحفظات في مكانها وتتطلّب الإيضاح.

الزوج الشكاك والطلاق

شخصية الرجل الشكاك

يكون هذا في مرات بسبب التربية أو المواقف السابقة التي تشكّلت لدى الرجل خلال خبراته مع النساء. لذا، فإن الأمر في مرات كثيرة خارج عن الإرداة، لكنه حتماً قابل للحل وإعادة التأهيل، إذا ما فكّر الطرف الآخر بمساعدة الشريك الشكاك.

في الغالب لا يكون لكِ يد في هذه المسألة ولا تكون مرتبطة بتصرفاتكِ أو سلوكياتكِ أنت، بل بسبب ما تشكّل سابقاً من شخصية وتجارب لديه. 

علامات الرجل الشكاك

إن أكثر الزوج من سؤالكِ واستجوابكِ والتحقيق حول مواعيد دخولكِ وخروجكِ وزمالاتكِ، وإن وجدته يتنصت في مرات على مكالماتكِ أو يحاول العبث بجهاز هاتفكِ أو يذهب من ورائكِ ليتحقّق من صحة ما تقولين، فأنتِ في الغالب زوجة لرجل شكّاك، حتى وإن لم يصارحكِ بشكوكه، لكن تصرفاته في هكذا حالة توحي وتشي بما هو قائم لديه من مشكلة. 

شخصية الرجل الشكاك

كيف تتعاملين مع الزوج الشكاك؟

الحوار هو الأساس. اسألي الزوج بطريقة واضحة ومباشرة وصريحة عما يريده وما يشكّ فيه وعن سبب ما لديه من مشكلة، وإن وجدتِ أن الأمر زاد عن حدّه، فلا بأس من استشارة ذوي الاختصاص أو تحكيم طرف موثوق به، من دون إفشاء الأمر على الملأ. تأكدي من كونكِ لا تُقدمين على تصرفات تثير الريبة أو الشكوك لدى الزوج الذي يعاني من مشكلة من هذا القبيل.

كيف تتعاملين مع الزوج الشكاك؟

شاهد أيضاً

أسرار تهم شريك حياتك عليك الكشف عنها

تحتار نساء كثيرات في الأسرار التي يجدر بهن الكشف عنها للشريك في مقتبل الحياة الزوجية، …