أفضل ماسكات لتنعيم الشعر بمواد طبيعية

تنعيم الشعر بالعناصر المغذية الموجودة في المواد الطبيعية تفيد الشعر بشكل أكبر من المواد المصنّعة الموجودة في السوق، إذ أنها حتى لو لم تفيد الشعر فلن تضرّه بشيء، وفي هذا المقال سنتعرف أكثر على أفضل ماسكات لتنعيم الشعر بمواد طبيعية.



أفضل ماسكات لتنعيم الشعر بمواد طبيعية

ماسكات لتنعيم الشعر

ماسكات لتنعيم الشعر الخشن

  • ماسك المايونيز لتنعيم الشعر الخشن

ينعم المايونيز ويطيل الشعر نظراً لاحتوائه على البروتينات، والأحماض الأمينية، وكذلك المواد المضادة للأكسدة، ويمكن الاستفادة منه بوضع كمية من المايونيز مباشرةً على فروة الرأس ولف الشعر بواسطة منشفة وتركه لمدة لا تقل عن ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ والشامبو، ويُنصح بتكرار هذه العملية أسبوعياً للوصول إلى النتائج المطلوبة.

  • ماسك الزبادي لتنعيم الشعر الخشن

يمكن وضع كمية من الزبادي مباشرة على الشعر مع تمشيطه جيداً باستخدام مشط واسع، ثمّ تغطية الشعر بمنشفة وتركه على هذه الحالة لنصف ساعة ثمّ غسله جيداً، وتطبيق هذه الطريقة مرة أسبوعياً.

ماسكات لتنعيم الشعر المجعد والجاف

  • ماسك الحلبة والزبادي لتنعيم الشعر المجعد والجاف

بذور الحلبة تحتوي على نسبة عالية من الليسيثين وهو مادة استحلاب وترطيب للشعر تعمل على تغذيته وعلاج خشونته وجفافه في وقت قصير، وتحضر هذه العجينة عن طريق نقع كمية قليلة (أربع ملاعق) من بذور الحلبة طوال الليل وفي الصباح تطحن البذور وتخلط مع ثلاث ملاعق من اللبن الزبادي وملعقة واحدة من زيت الزيتون، ثم يتم تدليك فروة الرأس والشعر من جذوره ولغاية أطرافه، ثم يترك عليه لمدة لا تقل عن ساعة من الزمن ثم يشطف بالشامبو والماء الدافيء جيداً ويكرر مرة أو مرتين أسبوعياً.

  • ماسك العسل وزيت الزيتون لتنعيم الشعر المجعد والجاف

يحتوي العسل على عناصر غذائية مفيدة لتغذية الشعر وتنعيمة وعلاج تقصفه وجفافه من خلال مزج ملعقة من العسل الطبيعي مع كمية مساوية من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم يدلك به فروة الشعر والشعر من جذوره وحتى أطرافه، ثم يغطى الشعر لمدة نصف ساعة تقريباً وبعدها يغسل جيداً بالشامبو والماء الفاتر، وتكرر هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعياً.

أفضل ماسكات لتنعيم الشعر بمواد طبيعية

ماسكات لتنعيم الشعر الهايش

  • ماسك صفار البيض لتنعيم الشعر الهايش

يفصل صفار البيض عن بياضه، ويوضع الصفار فى إناء ويضاف له بعض القطرات من زيت الارجان بحيث يصبح الخليط مناسباً لتغطية الشعر، ثم يوزع الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد والشامبو، ويمكن تكراره مرة واحدة فى الشهر.

  • ماسك بياض البيض لتنعيم الشعر الهايش

يمزج بياض البيض بكمية مناسبة تكفي لتغطية الشعر حتى الأطراف، مع ملعقة من خل التفاح، ثم يوزع الخليط على الشعر جيداً ويترك لمدة 15 دقيقة، بعدها يشطف.

ماسكات لتنعيم الشعر وتطويله

  • ماسك عصير البصل لتنعيم الشعر وتطويله

يعد عصير البصل أحد أهم المكوّنات التي ينصح بها خبراء العناية بالشعر، فله قدرة كبيرة على علاج الشعر بنتائج واضحة بفضل احتوائه على كمية كبيرة من الكبريت الذي ينمي الشعر بشكل أسرع من الطبيعي، إلى جانب تقويته لجذور الشعر، وذلك من خلال وضعه على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة، وشطفه بعد ذلك باستخدام الشامبو المناسب للتخلص من رائحة البصل.

  • ماسك زيت الخروع والصبار لتنعيم الشعر وتطويله

تفيد عصارة الصبار في مجال العناية بالشعر؛ لاحتوائه على عناصر تحافظ على رطوبة الشعر، وتمنع المؤثرات الخارجية من الإضرار بالشعر، لذا فإنه ينصح بأخذ بضع قطرات من عصارة أوراق الصبار، ومزجها مع فنجان من زيت الزيتون، ونصف فنجان من زيت الخروع، لتكوين مزيج متماسك، ثم وضعه على الشعر، وتدليك فروة الرأس به مرة أو اثنتين في الأسبوع.
 

شاهد أيضاً

خلطات فعالة بمكونات طبيعية لتنظيف البشرة من كهرمانة

تنظيف البشرة من الأمور الضرورية والمهمة التي يجب على كل امرأة القيام بها بشكل يومي …