(FILES) This file photo taken on February 13, 2017 shows Tesla CEO Elon Musk at the World Government Summit 2017 in Dubai's Madinat Jumeirah. A group of Tesla shareholders has urged the electric-car maker to recruit two independent directors to add to the company's board to limit the influence of co-founder and chief executive Elon Musk. The shareholders, who together manage $721 billion through public and private investment organizations, said in an April 10, 2017 letter to Tesla lead independent director Antonio Gracias that the electric car maker needed to update its seven-member board, which is largely unchanged from the days before the company went public and remains dominated by Musk allies. / AFP PHOTO / STRINGER

شاحنة كهربائية جديدة.. في هذا الموعد

تعتزم مجموع#تيسلا الأميركية للمركبات الكهربائية الكشف عن شاحنة جديدة من تصنيعها في أيلول/سبتمبر، بحسب ما أعلن مؤسسها إلون ماسك في تغريدة نشرها الخميس.

وكتب ماسك أن “تقديم المقطورة النصفية سيجري في أيلول/سبتمبر. والطاقم قد أنجز عملاً رائعاً رفيع المستوى بالفعل”.

وكان إلون ماسك قد أعلن في تموز/يوليو الماضي أن “تيسلا” تنوي صنع شاحنات لنقل الحمولة ومركبات تحل محل الحافلات التي تسير في المدن.

وهو صرح الخميس أن “تيسلا” ستقدم شاحنة صغيرة من نوع بيك-آب، وهو نوع من المركبات يلقى رواجاً # بالولايات_المتحدة، في خلال 18 إلى 24 شهراً.

وقد تقدمت “تيسلا” في الفترة الأخيرة على أول مصنعين أميركيين للسيارات #جنرال_موتورز و”فورد”، من حيث الرسملة في البورصة. وقد ارتفع سهمهما بنسبة 2,81 % إلى 305,17 دولار، أي أن قيمة الشركة في البورصة تساوي حوالى 50 مليار دولار.
ولا تصنع المجموعة الأميركية سوى نموذجين من السيارات الفاخرة، “مودل إس” و”مودل إكس”، مع إنتاج سنوي يشمل 80 ألف مركبة.
ومن المرتقب أن تكشف الشركة في تموز/يوليو عن سيارة متوسطة المستوى (“مودل 3”) تلقت حوالي 400 ألف طلبية مسبقة عليها، بحسب ما كشف ماسك الخميس.
وأعلن مؤسس الشركة أيضاً عن نموذج جديد لسيارة رياضية مكشوفة شبيهة بنموذج “رودستر” الذي اشتهرت بفضله في العام 2008 وأوقفت تصنيعه في 2012.

شاهد أيضاً

روبوتات الشطرنج.. الآلة ضد الإنسان!

ضجت وسائل الإعلام الروسية بالفيديو الشهير الذي أظهر أحدث روبوت روسي قادر على منافسة الإنسان …